شات وردات الجنوب , دردشة وردات الجنوب, شات وردات, دردشة وردات , وردات الجنوب , شات ورود الجنوب , دردشة ورود الجنوب , ورود , شات ورود , دردشة ورود , شات عراقي خليجي عربي , شات وردات عراقنا , دردشة وردات عراقنا , ورود عراقنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مركز تحميل الصور
دخول زوار وردات الجنوب
دخول مراقبين الدردشه



شاطر | 
 

 «الفطيم» العقارية تستبعد قيد أسهمها فى بورصة مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

المساهمات : 399
تاريخ التسجيل : 28/10/2013
العمر : 23

مُساهمةموضوع: «الفطيم» العقارية تستبعد قيد أسهمها فى بورصة مصر   الإثنين نوفمبر 25, 2013 1:21 am



أستبعد الدكتور محمد المكاوي، العضو المنتدب لشركة الفطيم للتنمية العقارية، الذراع العقاري لمجموعة "الفطيم" الإماراتيه فى مصر، طرح أسهم الشركة بالبورصة المصرية فى الوقت الراهن.
وقال المكاوي، فى تصريحات خاصة لــ"مباشر" على هامش مؤتمراً صحفيا عقد ظهر اليوم: "ان فكرة طرح الأسهم فى سوق الأوراق المالية المصرية غير واردة الآن".
وأضاف:"تركيزنا الأساسي ينصب على إستكمال مشروعنا الرئيسي "كايرو فيستفال سيتي" بالقاهرة الجديدة والذى بلغت استثمارته حتى الأن نحو 7 مليارات جنيه ومن المتوقع ارتفاعها إلى 17 مليار جنيه بحلول 2019".
وتجري بورصة مصر مفاوضات مكثفة حاليا مع 5 شركات خليجية منها شركتان إماراتيتان و3 شركات كويتية، ووفقا لمصادر مطلعة فى إدارة البورصة فقد تم التوصل إلى اتفاق شبه نهائي مع شركة "السلام القابضة" الكويتية للقيد في بورصة مصر فى صورة شهادات إيداع دولية خلال الفترة القادمة.
وفقدت البورصة المصرية أكثر من 40 % من رأسمالها السوقي بسبب تخارج الشركات ضمن صفقات استحواذ بلغت قيمتها أكثر من 100 مليار جنيه (حوالي 14.32 مليار دولار أميركي) خلال السنوات الخمس الاخيرة. وكان ابرزها صفقات الاستحواذ على "أوراسكوم للإنشاء" بقيمة 49.7 مليار جنيه من قبل شركة "أو سي أي إن في" الهولندية. وكذلك الاستحواذ على "موبينيل" بقيمة 20.5 مليار جنيه لصالح شركة "فرانس تليكوم"، والاستحواذ على البنك "الاهلى سوسيتيه جنرال" من قبل بنك "قطر الوطني" بقيمة 17.6 مليار جنيه، وسبقها استحواذ شركة "أليكتروليكس" العالمية على مجموعة "أوليمبيك جروب" بقيمة 5.2 مليارات جنيه.
ولم تشهد البورصة المصرية أي طروحات أولية منذ طرح شركة "عامر جروب" في نوفمبر 2010، سبقه طرح "جهينة للصناعات الغذائية" في يونيو 2010، الذي كان الأول منذ عامين، حيث كان آخر طرح بالبورصة وقتها لأسهم "بايونيرز القابضة" في يونيو 2008، ومن قبلها أسهم مجموعة "طلعت مصطفي" في نوفمبر 2008.
يشار إلى أن الشركة العربية للأسمنت بدأت مؤخراً إجراءات قيد أسهمها بالبورصة المصرية, حيث تعتزم الشركة طرح نسبة تتراوح من22.5% إلي40% من رأسمالها البالغ757 مليون جنيه، ومن المقرر تحديد النسبة النهائية للطرح بناء علي إقبال المستثمرين علي الطرح الذي من المتوقع إجراؤه مطلع الربع الأول من2014.



لاتنسونا من صالح دعائكم
تحياتي
محمد العراقي ابن الكوفه
AlKufa.Fares@YahoO.Com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://digla3raq.dahek.net
 
«الفطيم» العقارية تستبعد قيد أسهمها فى بورصة مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات وردات الجنوب :: المنتدى :: °• اخبار البورصه والاسهم ُ •°-
انتقل الى: