شات وردات الجنوب , دردشة وردات الجنوب, شات وردات, دردشة وردات , وردات الجنوب , شات ورود الجنوب , دردشة ورود الجنوب , ورود , شات ورود , دردشة ورود , شات عراقي خليجي عربي , شات وردات عراقنا , دردشة وردات عراقنا , ورود عراقنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مركز تحميل الصور
دخول زوار وردات الجنوب
دخول مراقبين الدردشه



شاطر | 
 

 وفاة رائد الاغنية العراقية (الفنان فؤاد سالم) باحدى مستشفيات دمشق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

المساهمات : 399
تاريخ التسجيل : 28/10/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: وفاة رائد الاغنية العراقية (الفنان فؤاد سالم) باحدى مستشفيات دمشق   السبت ديسمبر 21, 2013 9:59 am






أعلنت نقابة الفنانين العراقيين، السبت، وفاة الفنان العراقي فؤاد سالم عن عمر يناهز الـ63 عاما، بعد صراع طويل مع المرض في سوريا، مبينة أن النقابة تعمل على نقل جثمانه الى العراق.

وقال نقيب الفنانين صباح المندلاوي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الفنان العراقي فؤاد سالم توفي، في وقت متأخر من مساء يوم أمس الجمعة، في العاصمة السورية دمشق عن عمر يناهز الـ63 عاما، بعد صراع طويل مع المرض".

وأضاف المندلاوي أن "النقابة بدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل جثمان الراحل الى العراق لتشيعه وبعدها لينقل الى مقبرة النجف ليوارى الثرى هناك".

وكان الفنان فؤاد سالم من اوائل الفنانين الذين عادوا الى العراق بعد سقوط النظام السابق، وزار بغداد اولا ثم مدينته البصرة.

ويعد الفنان فؤاد سالم، من رواد الاغنية العراقية، وأسمه الحقيقي فالح حسن بريج من مواليد محافظة البصرة قضاء التنومة عام 1945، بدأ الغناء عام 1963 وكان متأثراً بالمطرب العراقي الكبير ناظم الغزالي، فكان أول ظهور علني له مع أول أوبريت غنائي عراقي (بيادر الخير) في بداية السبعينيات، ثم أتبعه بعد عام باوبريت (المطرقة) ومجموعة كبيرة من الاغاني.

وغادر الراحل العراق لاسباب سياسية بعدما فصلوه من معهد الفنون من ثم منع من الغناء في الأماكن العامة، كما منع من دخول مبنى الاذاعة والتلفزيون ثم تعرض للاعتقال وذهب عام 1982 إلى الكويت وظل في بداية خروجه من العراق يتنقل في منطقة الخليج، لكنه اضطر بسبب مضايقات النظام السابق الى مغادرة الخليج الى امريكا التي تركها فيما بعد واستقر في سوريا.



لاتنسونا من صالح دعائكم
تحياتي
محمد العراقي ابن الكوفه
ALKufa.Fares@YahoO.Com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://digla3raq.dahek.net
 
وفاة رائد الاغنية العراقية (الفنان فؤاد سالم) باحدى مستشفيات دمشق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات وردات الجنوب :: المنتدى :: °• منتدى الأخبار السياسية المحلية والعالمية •°-
انتقل الى: